الجمعة، 9 مارس 2012

تصور نفسك تذهب الي طبيب العيون

تصور نفسك تذهب الي طبيب العيون وانت تعاني من مشكلات ف الرؤيه ..فبعد ان فحص عينيك ..قال لك لقد كنت استخدم من زمن طويل نظارات كانت تجعلني اري بوضوح يمكنك ان تاخذ نظارتي الخاصه ..فاناامتلك غيرها فلك ان تستمتع بهذه ...وبمجرد ارتدائك لنظاراته الخاصه بدات تصرخ ومن ثم قولت له ان النظاره جلعت الرؤيه ابشع من ذي قبل
فبدا يتهمك بالجحود وعدم تقدير الصنيع الذي قام به من اجلك ..فقد اهدي اليك احدي نظاراته من اجلك ..كم انت ساخط ..وقليل التقدير ..وانت تحاول ان تتخبره انك تقدر مساعدته ولكنها ليست ف محلها ولا تساعدك
هكذا نفعل نحن عندما يستعين بنا الاخرين لحل مشكلته ..فاننا نستمع من اجل ان نرد ع الكلمات فنجهز الكلمات لكي نجيب ..ولا نستمع من اجل الفهم ..ودائمانحاول ان نطرح الحلول للمشكلات من خلال سيرتنا الذاتيه..ونحكم ع المشكلات من خلال تجاربنا فنقول "نعم لقد مررت بنفس التجربه اليك الحل "..في حين ان الاخرين قد يحتاجون فقط للاستماع ..
فرجا احترفوافن الاستماع ..فن الانصات التفاعلي ..تعاطف مع الاخرين ..واسع من اجل الفهم ..لا من اجل الحكم عليهمم من وجهه نظر سيرتك الذاتيه
· · · منذ حوالي ساعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق