الثلاثاء، 17 يوليو 2012

مــا أهــم الوسائل التي تعين المرأ على الطاعات في شهــر رمــــضــان ..؟؟؟؟

س: مــا أهــم الوسائل التي تعين المرأ على الطاعات في شهــر رمــــضــان ..؟؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ج: الوســائل التي تعين المسلم رجلآ او امرأة على الطاعات في رمضان ؛هي :

1- مخافة الله سبحانه و تعالى و اعتقاد انه مطلع على العبد في جميع افعاله و اقواله , و أنه سيحاسبه على ذلك , فاذا شعر المسلم بهذا الشعور انشغل بالطاعات و ترك السيئات , و بادر بالتوبة من المعاصي .

2- الاكثار من ذكر الله و تلاوة القرآن ؛ لأن ذلك يلين القلب , قال تعالى (( الذين ءامنوا و تطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب )) *الرعـد: 28 *
و قال تعالى (( وجلت قلوبهم )) *الأنفال : 2 *

3- اجتناب الصوارف التي تقسي القلب و تبعده عن الله , و هي جميع المعاصي , و مخالطة الأشرار , و أكل الحرام , و الغفلة عن ذكر الله عز و جل , و مشــاهد الأفـلام الفــاسدة .

4-بقــــاء المـــرأة في بيتــهـا , و عــدم خـــروجــها منـه الا بحــــــاجــة مـــع ســـــرعــة الـــرجــــوع اليــه اذا انقـــضت الحــاجـة .

5- النـوم بالليل ؛ لأنه يعين على القـــيام آخــــر الليــــل , و يخفف النوم بالنهــار حتى يتمــكن من أداء الصـــلوات في مــواقيــتها , و يستغـــل وقــــته بالطـــاعــات.

6- حفــــظ اللســـان من الغيـــــــبــــة و النــــــمــيــمـة , و من قــــول الـــزور و الكـــلام المـــــحـــرم , و شغـــــلــه بالـذكـــر .

(( كتـــــاب : للنســـــــاء فقـــــط .....))
أســـأل الله لي و لكـــم حســن الطـــاعة و العبـــادة و البعد عن المعاصي و الذنوب و العمل على الاسغلال الجيد لهذا الشهر الكريم .....اللهم امين يارب العالمين ......:)) بارك الله فيكم جميعا .....:)))

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق