الأربعاء، 30 مايو 2012

إحتقار الناس على أساس تقصيرهم في الدين . .

إحتقار الناس على أساس تقصيرهم في الدين . .
نصيحتي لنفسي ولگ : لا تحتقر شخص ...
ولو رأيته يعصي الله بأكبر الكبائر .
فأنت لاتدري من سيكون يوم
القيامة أقرب إلى الله أنت أم هو !

[عَائض القَرنيّ]
· · · منذ 6 دقائق

الحيوان الذي لايشرب الماء

الحيوان الذي لايشرب الماء
-------------------------------
قال الله تعالى { وجعلنا من الماء كل شئ حي} فكل شئ في هذه الحياة يحتاج للماء للبقاء حيا وهذا تعميم على جميع الكائنات الحية ولكن اكتشف العلماء حيوانالايشرب الماء والأدهى من ذلك أنه إذا شرب الماء يموت سنتعرف معكم على هذا الحيوان الذي لايشرب الماء هو الكنغر البري يعيش في صحراء أستراليا لا يشرب الماءإطلاقا مع أنه يعيش في الصحراء و يزن مابين 60 إلى 70 كيلو استأنسوه و وضعوه فيمزارع وحاولو أن يشربوه الماء فكانت النتيجة موته: مع أن الآية تقول قال تعالى (وجعلنا من الماء كل شئ حي) وهذ ا تعميم رباني لااستثناء فيه إذن أين المخرج ؟ الآن ندخل حصة إحياء : عندما درسوا هذا الحيوان وجدواأنه بالإضافة لجهازه الهضمي والتنفسي والدوري يوجد لديه مصنع لتركيب الماء مصنع بكل ماتعنيه الكلمة من معنى يأكل هذا الحيوان نوع من الحبوب موجودة في بيئته هذه الحبوب جافة جدا ليست فيها فطيرة ماء بعد هضمها في الجهاز الهضمي تنتج غاز الهيدروجين h وألان ندخل حصة كيمياء كلنا نعرف أن الماء مكون من ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين h2o وهو يحصل على الأكسجين من الهواء فيقوم مصنع المياه الداخلي بتركيب ذرتين من ا لهيدروجين الناتجة من الجهاز الهضمي و ذرة من الأكسجين الناتجة من الجهاز التنفسي ويكون الماء داخليا ليظل التعميم الرباني وجعلنا من الماء كل شئ حي
فسبحان الذي اتقن كل شىء خلقه ..

من صدق نجا

من صدق نجا

...

* صدق مع الله
* صدق مع النفس
* صدق مع الناس

الصدق مع الله: وذلك بإخلاص الأعمال كلها لله، فلا يكون فيها رياءٌ ولا سمعةٌ، فمن عمل عملا لم يخلص فيه النية لله لم يتقبل الله منه عمله، والمسلم يخلص في جميع الطاعات بإعطائها حقها وأدائها على الوجه المطلوب منه.

الصدق مع النفس: فالمسلم الصادق لا يخدع نفسه، ويعترف بعيوبه وأخطائه ويصححها، فهو يعلم أن الصدق طريق النجاة، قال صلى الله عليه وسلم: (دع ما يُرِيبُك إلى ما لا يُرِيبُك، فإن الكذب ريبة والصدق طمأنينة) [أحمد والترمذي والنسائي].

الصدق مع الناس: فلا يكذب المسلم في حديثه مع الآخرين، وقد روي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (آيَةُ الْمُنَافِقِ ثَلَاثٌ إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ وَإِذَا اؤْتُمِنَ خَانَ) [البخاري].

انت انسان جيد اتمنى لك النجاح

انت انسان جيد اتمنى لك النجاح

إذا أساء لك شخص أو أغضبك ،،

فقد أعطي لك القرآن الكريمـ ثلاث سُبُل للتعامل معه


أولها >> وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ
فتحمل وأكتمـ غيظك وغضبك واستعذ بالله من الشيطان الرجيمـ


ثانيها >> وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ
فاعف عمن أساء إليك فمن عفي وأصلح فأجره علي الله


ثالثها >> وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ
وهو أكمل رد علي الإساءة

قابل الإساءة بالإحسان ،، فيحبك الله جل في علاه
ألا تحب أن تكون من المحسنين فيحبك الله ويحبك الناس ؟


اللهمـ اجعلنـا من الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس
واجعلنــا من أحبائك المحسنين
· · · منذ حوالي ساعة

قال احد الصالحين:

قال احد الصالحين:

طلبت من الله الـــحكمة .. فمنــــحني مشاكل لأحلها

طلبت من الله الصـــبر .. فمنحـــني الشدائد لأحتملها

طلبت من الله القوة .. فمنحـني صعوبات لأتغلب عليها

طلبت من الله الخـــــلاص .. فمنحــــني ألما ليطهرني

... طلبت من الله الجنة ...

فمنحني الدنيا لاستفيد منها واكسب الاخرة
· · · منذ 44 دقائق

لا تبالي إن طال صبرك..

لا تبالي إن طال صبرك..

ولم تحصل على ماتريد ،،

ألا تعلم أنك في امتحان ؟
...
إصبر ، وما صبرك إلا بالله ،،

.. ستنجح بتفوق و ستضحك من كل ما فات .

فقط ....أحسن الظن بربك ..

يؤجل هو تحقيق الأمانى ,, لكن :

*
*
لا ينساها
· · · منذ 28 دقائق

الحرية في الأوقات

الحرية في الأوقات .. فبلا ذِكرٍ أو صلوات .. قد ضاعت كل الطاعات

إلا أفلام القنوات .. تحضر بخشوع وثبات .. ضاعت فيهن القربات ..

يا غفلة تلك الفتيات ..

والحرية والأنباء .. ماذا ينزل من أزياء ؟؟ من فستان دون غطاء ..

أو من ثوب دون كساء .. أو لبس من دون رداء !


فاللبس بدون ملابس .. واللبس بها لاشيء .. والستر لها لا شيء ..

والعقل بها لا شيء .. حرية بعض الفتيات!!


يا بنت الإسلام أجيبي .. وتعال للحق أنيبي ..عودي للرحمن وتوبي ..

كي توضع عنك الزلات ..


هذا عن بعض الفتيات لله الحمد قليلات .. لكن البعض يزيد ..

والشيطان لهن يكيد..فأعوذ برب الأكوان .. من كيد كفور فتان ..

أو من همزات الشيطان ..

الثلاثاء، 29 مايو 2012

كن رائعاَ „’

كن رائعاَ „’
تجد الوجود جميلا ,
اذا وصلت حبالك بالسماء ..
سترزق نفساً جميلة
ترى الفجر غديراً .. والليل ضياء
والناس أحبّة ..
والكوخ قصراً مشيداً
فكن مع ربك يقيناً …^_^
، دآئِماً كونوا سُعدآء
ليس لأن الدُنيآ مليئَه بـِ الأمور آلتيْ تُسعدكُم !
بل لأن [ إبتِسآمتكُم ] قد تكون سبباً لـِ سعآدة الأخرين !
اللهم أدم السعآدة بحيآتنا اجمعيين يااارب :)

صفات السبعين ألفاً الذين يدخلون الجنة بغير حساب

صفات السبعين ألفاً الذين يدخلون الجنة بغير حساب
***********************************
ما هي صفات السبعين ألفاً الذين يدخلون الجنة بغير حساب؟
بيَّنهم النبي صلى الله عليه وسلم، بأنهم المستقيمون على دين الله، السبعون ألفاً، ومع كل ألف سبعون ألفاً. مقدم هذه الأمة المؤمنة، مقدموهم يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر.

وهم الذين جاهدوا أنفسهم لله، واستقاموا على دين الله، أينما كانوا في أداء الفرائض، وترك المحارم، والمسابقة إلى الخيرات.

ومن صفاتهم: لا يسترقون ولا يكتوون ولا يتطيرون: لا يسترقون يعني ما يطلبون من يرقيهم، ولا يكتوون، وليس معناه تحريم هذا، لا بأس بالاسترقاء ولا بأس بالكي عند الحاجة إليهما، ولكن من صفاتهم ترك ذلك والاستغناء بالأسباب الأخرى، لا يطلبون من يرقيهم، ما يقول يا فلان ارقني، ولكن إذا دعت الحاجة لا بأس، لا يخرجه ذلك إذا دعت الحاجة عن السبعين،
يتطيرون بمعنى يتشائمون
عبد العزيز ابن باز رحمه الله
· · · منذ 2‏ ساعتين

" يــا أيهــا الـذيـن آمنــوا إن جــاءكــم فــاســق بنبــأ

" يــا أيهــا الـذيـن آمنــوا إن جــاءكــم فــاســق بنبــأ فتبينــوا أن تصيــبوا قــومــا بجــهالــة فتصبحــوا علــى مــا فعلتــم نــادميــن "(سورة الحجرات آية رقم 6)

وقــال تعــالــى : " و إذا جــاءهــم أمــر مــن الأمــن أو الخــوف أذاعــوا بــه و لــو ردوه إلـــى الـرسـول وإلـى أولـي الأمـر منـهم لعلــمه الـذين يستنـبطونـه منـهم "(سورة النساء آية رقم 83)

تفسيــر السعــدي للآيــه الكــريمــه:
" هــذا تــأديــب مـن الله لعبــاده عــن فعلــهم غيــر الــلائــق ، و أنــه ينبغــي لهــم إذا جـــاءهــم أمــر مــن الأمــور المهــمة و المصــالــح العــامــة ؛ مــا يتعــلق بســرور المــؤمنيــن أو الخــوف الــذي فــيه مصيــبة عليــهم أن يتثبــتوا و لا يستعــجلوا بــإشــاعــة ذلــك الخــبر ، بــل يـــردونــه إلــى الــرســول و إلــى أولــي الأمــر منــهم ( أهــل الــرأي و العلــم و العقـــل الــذيــن يعــرفـــون المصــالـــح و ضـــدهــا ) " .

و قــال رســول الله صل الله عليــه وسلــم " كفـــى بــالمــرء كــذبــا أن يحــدث بكــل مــا ســمع " .
(صحــيح الجــامـــع)

إ
· · · منذ حوالي ساعة

العـــــدل...

العـــــدل...

سرقت امرأة أثناء فتح مكة، وأراد الرسول صلى الله عليه وسلم أن يقيم عليها الحدَّ ويقطع يدها، فذهب أهلها إلى أسامة بن زيد وطلبوا منه أن يشفع لها عند رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى لا يقطع يدها، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يحب أسامة حبَّا شديدًا.
فلما تشفع أسامة لتلك المرأة تغير وجه الرسول صلى الله عليه وسلم، وقال له: (أتشفع في حد من حدود الله؟!). ثم قام النبي صلى الله عليه وسلم فخطب في الناس، وقال: (فإنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وايم الله (أداة قسم)، لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعتُ يدها) [البخاري].
· · · منذ حوالي ساعة

في ظلال آية - (ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم)

في ظلال آية - (ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم)
فى دعاء إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام فى سورة البقرة، وردت هذه الآيات بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (( وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ {البقرة/127} رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ {البقرة/128} رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ {البقرة/129} )) لاحظ الإعجاز البيانى فى الآيات لاحظ نغمة المد فى هذه الكلمات بما يناسب جو الدعاء (منا إنك) ((ومن ذريتنا أمة)) ((وتب علينا إنك ) ثم لاحظ تغير النغمة بما يوحى بانتهاء الدعاء : ((ويزكيهم إنك )) إن حركات المد فى العبارات الأولى تشعرك بالاستغراق فى الدعاء، والرغبة فى التعبير عن مشاعر عميقة تملأ قلبيهما وهما يتوجهان هذا التوجه الخاشع بين يدى الله وهما يقيمان قواعد البيت، بينما الياء فى كلمة (ويزكيهم) توحى بأن الدعاء قد وصل إلى غايته، وأنه يوشك أن ينتهى، بعد أن بثا مشاعرهما لله العلى العظيم. وحين تصور الكلمات – وهى مجرد كلمات – مشهداً كاملاً جياشا على هذا النحو، وتعطى صورة الأكف المرفوعة بالضراعة، ثم حركة الأكف وقد أوشكت أن تفرغ من الدعاء هابطة إلى أسفل.. يكون هذا من الإعجاز
· · · منذ حوالي ساعة

قــــال إبـن القيـــمـ رحمه الله :

قــــال إبـن القيـــمـ رحمه الله :


إذا أردت أن تعــرف مــدى إيمــانــك ،، فــراقــب نفســك فــي الخلـــوات !

إنَّ الإيمــان لا يظهــر فــي صــلاة ركعتــين ، أو صيــام نهــــار
...
...
بــل يظهـــر ،، فـــي مجـــاهـــدة النفـــس والهــــــوى ..

يـــــارب أعنـــا وقـــوينـــــا علــى مجــاهــدة أنفسنــا وهــوانـــا يــــــارب
· · · الإثنين، الساعة 09:05 مساءً‏